أخر الاخبار

Friday 9 November 2012

فوائد تمارين الضغط ( Push up )

فوائد تمارين الضغط ( Push up ) 7



فوائد تمرين الضغط push up
تمرين الضغط ( Push up ) من اكثر التمارين انتشاراً , ولكن يوجد بعض الناس لا يعرفون فوائد هذا التمرين , او لا يعرفون كيف يقومون بأدائه , لذلك قررت كتابة هذا الموضوع عنه.

فوائد تمرين الضغط ( Push up ) :-


1- يقوي عضلات الصدر :- فتمرين الضغط ( Push up ) هو من اسهل التمارين التي يمكنك اداءها في البيت , فهو  لا يحتاج أية ادوات او معدات , فقط يحتاج إلى أرض صلبة لكي تقوم بعمل هذا التمرين.
2- يقوي الكتف الأمامي ( القريب من الصدر ) :- من الناحية التي تكون بين منطقة الصدر ومنطقة الكتف الأمامي , فهو أيضاً يعمل على تقويتها , بل هو من أفضل التمارين لتقوية تلك العضلات , لذلك هو تمرين مهم جداً لجميع الناس , وليس فقط لاعبي كمال الاجسام.

3- يقوي من عضلات البطن ( لأنه يشبه تمرين Plank ) :- نعم , فعند ادائك لتمرين الضغط ( Push up ) , فإنك سوف تؤثر أيضاً على عضلات بطنك , وهذا يعني ان هذا التمرين مهم جداً لتقوية عدة عضلات دفعة واحدة.

4- يزيد من قوتك وطاقتك :- كل من جرب هذا التمرين , وانتظم عليه لمدة شهر على الأقل , اكد أنه يزيد من قوتك وطاقتك بشكل كبير جداً , لذلك اذا كنت ممن يبحثون عن زيادة القوة والطاقة , فعليك بهذا التمرين.

5- ينشط عمليات حرق الدهون بالجسم :- كأي تمرين آخر لبناء العضلات , فإن العضلات عندما تنتهي من تمرينك فإنها تكون بها تمزقات خفيفة , وتحتاج عدة ايام لكي تلتئم , وهذه العملية بحد ذاتها تسرع من عمليات الايض في الجسم.

6- يغير شكل جسمك بالكامل :- فكما قلنا فوق , فإنه يؤثر على العديد من العضلات , كما انه يزيد قوتك , ويساعدك في حرق الدهون , اي أنه تمرين متكامل لتغير شكل جسمك كله.


كيف تقوم بعمل هذا التمرين :-

كيف تقوم الضغط ( push up )

تماماً مثل الصورة ,
1- استلق على الأرض وارفع نفسك مستخدماً يديك
2- ابدأ بالنزول تدريجياً وليس بسرعة كبيرة
3- ابدأ بالصعود تدريجياً
4- قم بعمل العدد الذي تستطيع القيام به , وقم بعمل 3-4 جولات










مواضيع مشابهة :

No comments :

Post a Comment

الدولي

الرياضة الجزائرية


الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا


المطبخ

‎Confirm Like‎

ستي c-ity
المجتمع
اضغط "اعجبني" لمشاركة هذا في صفحتك الشخصية.

أنت و طفلك


الولايات

      
  هنا أكتب  ما  تشاء  

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013